U3F1ZWV6ZTMwNzUyMDA0NjUzODEzX0ZyZWUxOTQwMTAyMzY4NzkwMw==

الفوائد المثبتة من زيت السمك


يؤدي تناول الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة المقلية إلى تراكم الكوليسترول في الشرايين ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. تساهم هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية أيضًا بشكل كبير في زيادة معدلات السمنة في البلاد. بجانب زيارة الطبيب أو التخلص من التعرق في صالة الألعاب الرياضية ، من المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على نمط حياة منتظم.



يساعد تناول أسماك المياه الباردة مثل السلمون والرنجة والسردين الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية على تكسير البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (الكوليسترول السيئ) ويعتبر زيت السمك أحد مصادره القوية. ألاحماض الدهنية أوميغا -3. يغمر السوق بمكملات أوميغا 3 ، ولكن من المفيد دائمًا استخراجها من المصادر الطبيعية.



يقدم زيت السمك مجموعة واسعة من الفوائد للعديد من الأمراض الصحية التي تبين أنها سرية. يساعد استهلاك الزيت المشتق من كبد السمك في تخفيف الاكتئاب والتوتر والتهاب المفاصل وفقدان الوزن وغير ذلك. لنتحدث عن بعض الفوائد الصحية المثبتة للزيت.



مخاطر أقل على القلب: الزيت هو أفضل رادع للقلب. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في محاربة الكوليسترول السيئ الذي يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والأمراض ذات الصلة ، كما يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعي.



محاربة السرطان: ولأنه مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة ، يمكن لزيت السمك أن يقلل من إنتاج البروستاتا المشتق من COX-2 في الخلايا السرطانية. يلعب مكونان من EPA (حمض eicosapentaenoic) و DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك) دورًا مهمًا في علاج السرطان.



・ علاج مرض الزهايمر: ثبت من خلال دراسات مختلفة أن الحمض الموجود في الزيت ضروري لعمل الدماغ بشكل صحيح ، واستهلاكه على المدى الطويل من قبل البالغين يمكن أن يمنع انكماش الدماغ.



القلق: يعتبر زيت السمك غذاءً أساسياً لنمو دماغ سليم خلال فترة نمو الإنسان ، حيث أن تزويد الأطفال بالسمك في هذه المرحلة سيبقيهم بعيداً عن التوتر والقلق.



・ الاكتئاب: التخلص من الاكتئاب واضطرابات المزاج يعمل الزيت المستخرج من الأسماك كعصا سحرية. يمكن لهذا الزيت أن يحارب الاكتئاب بشكل فعال ويحسن الرفاهية العاطفية.



الخصوبة والحمل: أثبتت الأبحاث أن الأمهات اللائي أدرجن زيت كبد السمك في وجباتهن الغذائية أثناء الحمل أنجبن أطفالًا يتمتعون بقدرات كبيرة على حل المشكلات ، بالإضافة إلى شعرهم وشعرهم. بشرة.



・ السيطرة على مرض السكري: تشير الأبحاث الجديدة إلى أن الزيت المشتق من الأسماك قادر على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي ، الذي يلعب دورًا مهمًا في تطور مرض السكري. هذا هو السبب في أن هذا الزيت مدرج الآن في خطة تغذية مرضى السكري.



مفيد للعيون: العيون الجافة هي المشكلة الأكثر شيوعًا اليوم. تساعد أوميغا 3 في زيت السمك على إنتاج الزيت في غدة الميبوميان في الجفون التي تطفو من خلال العين ، وتسقط العين بالدموع وتمنعها من التبخر.



بشرة وشعر جيدان: إن الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت المستخرج من الأسماك تغذي البشرة وتحافظ على سلامتها بقوام مرن. تحتوي الأحماض الدهنية على EPA و DHA ، والتي تمنع الإصابة بأمراض مثل قشرة الرأس والأكزيما والأمراض ، وهي ضرورية للحفاظ على رطوبة الجلد والشعر.



・ إنقاص الوزن: يمكن لزيت السمك أن يساعد بطريقة سحرية في محاربة السمنة. تساعد أوميغا 3 في أكسدة الدهون عن طريق تكسير جزيئات الدهون إلى أحماض دهنية وثلاثي الغليسريد لنقل الدهون ، كما أنها تساعد في بناء العضلات.



・ تحسين الجهاز المناعي: تساعد أحماض أوميجا -3 الموجودة في الزيت على تحسين عمل الخلايا المناعية. السلمون هو السمك المثالي الذي يعمل فيه زيت السمك وأسماك البازلاء كمقوي للمناعة للأكل الصحي.



الالتهابات: إن عملية مكافحة العدوى وشفاء الإصابات من قبل جهاز المناعة لدينا هي عملية التهاب. يحتوي زيت السمك على خصائص مضادة للالتهابات.



・ محاربة أمراض العظام: تحتوي الأحماض الدهنية أوميغا 3 على زيت من الأسماك مثل السردين والتونة والسلمون ، وهي تساعد في نمو العظام بكثافة أعلى مما يمنع أمراض العظام المختلفة. ومع ذلك ، قد يختلف التأثير مع تناول المكملات.



تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة