U3F1ZWV6ZTMwNzUyMDA0NjUzODEzX0ZyZWUxOTQwMTAyMzY4NzkwMw==

العوامل تمكنك أن تصبح أطول بشكل طبيعي





لطولك العديد من العوامل مثل العوامل الوراثية والنظام الغذائي والعمر ومستوى النشاط وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة طولك إذا كنت تريد ذلك حقًا وإذا كنت لا تزال تنمو.



تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا

تحتاج إلى تناول نظام غذائي متوازن وتجنب الكثير من الأطعمة الدهنية التي ستجعلك تبدو مرهقًا لأنك ستبدو أصغر. من المهم أيضًا التأكد من أن نظامك الغذائي يتكون من البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك وفول الصويا والدواجن البيضاء وما إلى ذلك ، من أجل تعزيز نمو العضلات والعظام. تحتاج أيضًا إلى كمية كافية من الزنك من أطعمة مثل اليقطين والمحار والفول السوداني ، على سبيل المثال لا الحصر. يعزز فيتامين د أيضًا نمو العظام والعضلات ، ويمكنك الحصول عليه من الحليب والحبوب.



احصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة

ينمو جسمك عندما تنام ، لذلك من المهم أن تنام جيدًا ليلاً. إذا كنت مراهقًا أو أقل من 20 عامًا ، يجب أن تحصل على 9 إلى 11 ساعة من النوم كل ليلة. يؤدي الحصول على نوم عميق إلى زيادة إنتاج هرمون النمو البشري ، والذي تنتجه الغدة النخامية بشكل طبيعي ، خاصةً عند النوم بهدوء.



تمرين منتظم

يمكن أن تساعدك التمارين المنتظمة على النمو خلال سنوات المراهقة والبلوغ. تحتاج إلى العثور على وظيفة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا ويمكنك الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية من أجل الحصول على حق ممارسة التمارين بالإضافة إلى آلات بناء العضلات. يمكنك أيضًا أن تصبح عضوًا في فريق رياضي والاستفادة من القدرة التنافسية للتمرين. إذا كنت غير قادر على القيام بكل ذلك ، فقد تكون تمشي وتندهش من مدى سهولة ممارسة الرياضة. أذهب إلى المدرسة ، ومتجر البقالة ، والمكتبة ، وما إلى ذلك ، وقبل أن تعرف ذلك ، فأنت تعمل بالفعل.



لا تلغي نموك

في حين أن هناك حدًا لما يمكنك القيام به لزيادة طولك ، فهناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب تقليل طولك بسبب التأثيرات البيئية. يُعتقد أن المخدرات والكحول مسؤولان جزئيًا عن توقف النمو ، خاصة إذا كنت تتناولهما عندما كنت صغيرًا. تم ربط استهلاك الكافيين أيضًا بقلة النوم ، مما قد يتعارض مع نموك الطبيعي.



توقع أن تكون في العشرينيات من العمر قبل أن تتوقف عن النمو

من المهم جدًا أن تعرف أنك ستكون في العشرينات من العمر قبل أن تتوقف عن النمو. إذا كنت لا تزال في مرحلة البلوغ أو أقل من 18 عامًا ، فأنت بالتأكيد تزداد طولًا وعليك العمل بجد حتى لا تؤثر على النمو.
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة