U3F1ZWV6ZTMwNzUyMDA0NjUzODEzX0ZyZWUxOTQwMTAyMzY4NzkwMw==

كيف يمكنك منع نقص فيتامين د عندما يتعرض جلدك للشمس



فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ينتج عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس. يمكن العثور عليه أيضًا في بعض الأطعمة ومن المعروف أنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة للحفاظ على خلايا العظام السليمة. كما أنه يدعم صحة العضلات ، ويعزز نمو الخلايا ، ويقلل من الالتهابات ، ويقوي جهاز المناعة ، وينظم ضغط الدم.



يحدث نقص فيتامين د عندما يكون مستوى فيتامين د في الدم أقل من 20 نانوغرام / مليلتر (نانوغرام / مم). يمكن أن يحدث أيضًا عندما يكون هناك نقص في الفيتامينات في نظامك الغذائي أو عندما يكون جسمك غير قادر على امتصاص واستقلاب ما تأكله.



بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعيش في منطقة خطوط عرض عالية ، فقد تكون أكثر عرضة لنقص فيتامين (د) حيث قد تكون أقل قدرة على الوصول إلى الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. يعد البقاء في المنزل أيضًا عاملاً مساعدًا ، وإذا كنت تعيش في منطقة شديدة التلوث فقد يكون لديك وصول أقل إلى ضوء الشمس. يمكن أن يكون الاستخدام المفرط للواقي من الشمس على بشرتك لمنع الأشعة فوق البنفسجية من العوامل المساهمة ، بينما تحتاج أنواع البشرة الداكنة إلى مزيد من التعرض.



ليس من الآمن بالنسبة لنا تشخيص نقص فيتامين د بمفردنا لأن أعراضه مماثلة لأعراض العديد من الأمراض الأخرى. لذلك ، من المهم جدًا إجراء الاختبارات المعملية للتعرف على المرض. لكن بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها هي ضعف العظام ، والاكتئاب ، والألم المزمن ، وارتفاع ضغط الدم ، والتعب حتى مع النوم الكافي ، والعقم غير المبرر ، وضعف العضلات ، ناهيك عن بعض الأعراض.



إن رفع مستويات فيتامين (د) أمر سهل مثل ABC. يمكنك الحصول على مكملات بدون وصفة طبية أو عدة صيغ ، بينما يُنصح بتناول أطعمة مثل السلمون والتونة والجبن والكبد ولبن البيض والحليب والحبوب وما إلى ذلك. من المهم جدًا تعريض بشرتك للشمس ، وإذا كان لديك تاريخ من الإصابة بسرطان الجلد أو إذا كانت بشرتك شاحبة جدًا ، فيجب عليك استشارة أخصائي الرعاية الصحية لمعرفة ما إذا كنت مناسبًا للتعرض للشمس. .



بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفكر في الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الخارجية كل يوم. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلى أو الأمعاء مراقبة حالتهم جيدًا وتلقي العلاج اللازم. قد لا يحصل الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية على ما يكفي من فيتامين د ، لأنهم قد لا يتعرضون لأشعة الشمس ، لذلك قد يتم إعطاؤهم مكملات لتعويض ذلك.
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة